من نحن

 

تم تأسيس مبادرة غربال في العام 2017 وهي شركة مدنيّة لا تبغى الربح، وتهتم بالدفع نحو المزيد من الشفافيّة والمحاسبة. تؤمن مبادرة غربال بأنّ اتاحة المعلومات للناس هو ركن أساسي في صياغة الخطاب العام والنهوض بالعمل السياسي، كما يمكن للمعلومات العامّة المحوّلة لمواد صوريّة سهلة ومتاحة أن تسهم في مكافحة الفساد.


الرؤية:

مبادرة غربال هي شركة مدنية لا تبغى الربح وهدفها تحويل المعلومات والبيانات الى مادة صوريّة متاحة لكل الناس.

المهمة:

محاربة الفساد في القطاعين العام والخاص من خلال تعزيز الشفافيّة ومناصرة حق الوصول إلى المعلومات.


 

عملنا:

يتألف فريق مبادرة غربال من باحثين، ومحللي بيانات، ومصممين، يعملون بشكل تعاوني، ويتقيّدون بارشادات اخلاقية وقانونيّة صارمة، لجمع وتحليل المعلومات ونشرها في أشكال مرئية متاحة لكل الناس.

جمع البيانات

يقوم فريقنا بعملية جمع البيانات (بحسب الحاجة) من عدة مصادر ومنها: طلب المعلومات من المؤسسات المعنيّة، توزيع الاستبيانات أو الاستطلاعات، المكالمات الهاتفية الموثقة، تجميع الوثائق والمحفوظات، والمقابلات.

تحليل البيانات

بعد جمع البيانات، يتم تلخيصها وتقييمها وترجمتها من خلال تقنيات إحصائية وعلميّة.

نشر البيانات

يتم عرض البيانات ونتائج التحليل ووضعها في تقارير مفصَّلة لنشرها مع أنواع مختلفة من الرسوم البيانية أو الرسوم التوضيحية عبر موقعنا، ووسائل التواصل الإجتماعي، وعبر تقارير مطبوعة.


 

 

المبادئ التي نؤمن بها:

النزاهة

نعمل جاهدين للتثبّت من المعلومات والتدقيق بها قبل نشرها مع التزامنا بقواعد وأخلاقيات مهنيّة.

الشفافيّة

نطبق مبادئ الشفافية في عملنا، وخاصة في عملية جمع البيانات، وكذلك في جميع القرارات والبيانات والآراء والتعليقات التي ننشرها.

المساواة

نرفض أي تميّيز على أي أساس (الجندر، العمر، لون البشرة، العقيدة، العرق، الدين، الحالة الزوجية، الميول الجنسية، الهوية الجنسانية، الإعاقة، الجنسية أو أيّ خصائص شخصية أخرى)، كما نؤمن بحريّة التعبير والقوانين المرعيّة الأجراء.

Back to Top
Facebook
Twitter
Instagram